5 طرق يمكن لأسرتنا من خلالها أن تجعلنا أكثر إنتاجية

في بعض الأحيان،يصبح النضال لإنجاز المهمات والمسؤوليات عبئاً كبيرا ونفقد عندها الدافع لإنجاز الأمور. المشكلة التي تواجه العديد من الأشخاص اليوم هي أنهم يعطون قيمة كبيرة للمال والممتلكات المادية وينتهي بهم الأمر بأنهم يغذون أنفسهم بالدافع الخاطئ. لا يكفي أن تكافح من أجل الحصول على راتب أعلى – هناك أمور أكثر أهمية في الحياة من الممكن أن تحسن من إنتاجيتك.
الأشخاص ذاتهم الذين بذلوا جهداً كبيراً من أجلنا يجب أن يكونوا هم من نعمل بجد من أجلهم كمحترفين. المبالغ المالية و المكاسب المادية لا تُقارَن بمكافئة الحصول على عائلة سعيدة. إذا كنت تتسائل كيف يمكن لعائلتك أن تجعلك أكثر إنتاجية، فإن الأسباب الخمسة التالية من الممكن أن تساعدك في إدراك مدى قوة الوحدة الأسرية.
1.    أول الناس الذين نتعلم منهم قيمة العمل بجد – العمل بجد ليس أمر تملكه بالوراثة – إنه أمر تتعلمه. نحن كأطفال، تعلمنا من عائلتنا قيمة العمل بجد من خلال تقديمهم الطعام لنا على المائدة وإرسالنا إلى المدرسة. إذا كنت محظوظاً بما يكفي وتربيت في منزل صحي يعلمك هذا الدرس المهم، عندها من الأغلب أنك أصبحت متفوقاً في المدرسة والعمل.
2.    الأسرة نظام الدعم بالنسبة لنا – عندما تبدأ الحياة بإلقاء ضغوطاتها عليك، قد تجد نفسك في مواقف عصيبة. أحد الوظائف الرئيسية للأسرة هي مساعدتنا في مواجهة المصاعب وتلك الأوقات العصيبة وتشجيعنا على مواصلة الكفاح رغم العوائق والمشكلات. الدعم الأسري من الممكن أن يساعدنا على تحقيق أهدافنا وإنجاز الأمور سواء كانت محيطات الحياة هادئة أم لا.
3.    الدافع النهائي – العمل قد يسبب لك الإجهاد النفسي و التعب، لكن عندما تغلق عينيك وتفكر بصغارك في المنزل، أو زوجتك التي تعد لك وجبة ساخنة و لذيذة وترحب بك عند الباب، ألا تشعر بأن كل هذا الثقل قد اختفى؟ نعم، العمل والمسؤوليات قد تصبح تحدياً، لكن عندما تبقي عائلتك في فكرك، فإنك سوف تتخلص من المشكلات.
4.    تعثر لنا على الفرص – كل فرد من أفراد أسرتك له علاقاته الخاصة، وقد يكون هناك حالات تحتاج فيها للفرص لمساعدتك على النمو. أسرتك تعتبر ميدان مثالي للعثور على الفرص التي تلائم حاجاتك المحددة.
5.    تساعدنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمهنة – أنت عالق في ثغرة مهنية ولا تعرف أي مسار يجب أن تختار؟ أسرتك تعرف ما هو الأفضل بالنسبة إليك أكثر من أي شخص آخر. كلما واجهتك مشكلة في العثور على الإجابات الصحيحة لمشكلاتك المهنية، فإن أسرتك من الممكن أن ترشدك نحو الطريق الصحيح.

(Visited 122 times, 1 visits today)