ثلاث طرق سهلة للاستعداد لشهر رمضان المبارك

يفصلنا شهر واحد فقط عن حلول شهر رمضان، لذا، فإنه من المهم أن نكون مستعدين روحيا لهذا الشهر الفضيل، الذي نكرسه لعبادة الله سبحانه وتعالى. لا يقتصر شهر رمضان المبارك فقط على الصيام ولكن أكثر على العلاقة الروحية بينك وبين الله سبحانه وتعالى. تأدية صلواتك خمس مرات في اليوم على سجادتك تايمز فايف الفسيولوجية للصلاة تعد واحدة من بين الطرق الأولى للحصول على الاستعداد لشهر رمضان المبارك.  تضمن لك سجادة الصلاة تايمز فايف الحصول على المزيد من الطاقة الجسدية كلما أديت الصلاة، وذلك من طلوع اليوم عند الفجر إلى حين غروب الشمس تحت الأفق أثناء وقت صلاة العشاء بدون فقدان الطاقة الجسدية.

إن الصيام قبل شهر رمضان المبارك يبقينا أيضا على استعداد روحي لهذا الشهر الفضيل. لذلك تأكد من الصيام أيام الاثنين، والخميس واليوم 13 و14 و15 من الشهر الهجري شعبان. استيقظ في وقت مبكر أكثر من المعتاد لأداء صلاة الفجر والقيام ببعض التمارين الرياضية ليحصل جسمك على الانتعاش والنشاط.

تأكد من أنك قد غيرت عاداتك في تناول الطعام. إذا كنت معتاداً على تناول الطعام في أوقات غريبة من النهار أو إذا كنت تنقض على الوجبات الخفيفة بشكل منتظم، وحتى الآن قد تعود جسمك عليها، فخلال شهر رمضان ستكون لديك الرغبة في أن تفعل الشيء نفسه. عندما لا يتلقى الجسم الطعام في الأوقات التي تتناول فيها الطعام عادة، فإنه سيتسبب في المزيد من الانزعاج والجوع. لذلك، حاول الاستيقاظ باكرا قبل شهر رمضان من أجل تناول وجبة الإفطار، وتأكد من أنك تتناول الطعام الصحي مع اتباع نظام غذائي من الفواكه والخضروات والألبان.

تزامن شهر رمضان هذه السنة وكذلك السنة الماضية مع ذروة فصل الصيف. فمن الضروري التأكد من أنك تشرب المياه بشكل كاف لحصول جسمك على الرطوبة. تأكد إن لم تكن معتادا على شرب المياه بانتظام، بأن تبدأ ذلك الآن. قلل من شرب الشاي والمشروبات الغازية لكي تتعود على شرب المياه بدلا من ذلك، واتبع نفس العادة خلال شهر رمضان المبارك. تتسبب المشروبات الغازية والشاي في العطش، لذلك، فمن الأفضل الابتعاد عنها خصوصاً في الصباح الباكر، إنها هي العادة التي ستساعدك أيضا على الحفاظ على اللياقة الجسدية والبقاء نشيطاً دون أن يؤثر ذلك سلبا على صحتك.

(Visited 160 times, 1 visits today)