أهمية السحور في شهر رمضان المبارك

وبما أننا نقترب من شهر رمضان المبارك فمن الأهمية بمكان فهم مختلف جوانب رمضان، وكذلك أسباب قيامنا ببعض الأشياء المعينة. السحور هو إحدى تلك الممارسات التي عادة ما يتم تجاهلها. لا يولي كثير من المسلمين اهتماما كبيرا لتناول وجبة السحور. هناك من يستغني عنها والبعض يتناولون في نهاية المطاف نوع خاطئ من الأطعمة أثناء السحور.

إن الغرض من السحور هو إعداد الجسم ليأخذ طوال اليوم حين نصوم من المواد الغذائية التي تناولناها وقت السحور، وبما أن الإنسان يحتاج إلى استخدام الغذاء من أجل توليد الطاقة الجسمية، فإنه من المهم أن نتناول الغذاء الصحيح أثناء السحور. وحتى  الأطباء أكدوا على أن وجبة السحور أهم  بكثير من وجبة الإفطار لأنها تساعدك على المثابرة خلال الصيام.

ومن المهم  أيضا أن نستهلك الغذاء الصحيح أثناء السحور.  يجب أن تكون وجبة السحور أساساً خفيفة ومليئة بالمواد المغذية. إننا نوصي بتناول شيئين مهمين للغاية أثناء السحور، وهما الحليب والتمور. توفر التمور المواد الكيميائية اللازمة لإنتاج الجلوكوز والحليب ضروري لتوفير نسبة  الكالسيوم  التي يحتاجها جسمنا يوميا. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتناول سلطة الفاكهة والحمص أو حتى التونة المعلبة. يقوم كل هذا على توفير كمية مناسبة من التغذية طوال يوم عملك، وأيضا الاستفادة الصحية بشكل عام.

يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال السحور لأنها تتسبب في الانتفاخ وفي قلة النوم. إن آخر ما تريده في نهاية المطاف هو تجنب الصوم المؤلم والذي يمكن أن يصبح جد سهل عند تناولك للأطعمة الصحيحة.

(Visited 143 times, 1 visits today)