خمسة أنواع من الأطعمة من أجل تناول وجبات غذائية صحية خلال شهر رمضان في فصل الصيف

يمكن للحرارة أن تؤثر سلبا على الجسم خلال شهر رمضان، ولذلك فإن تناول أنواع الأطعمة السليمة هو أفضل وسيلة لمكافحة الإرهاق والتعب خلال الأيام الحارة الطويلة. لقد قمنا بتجميع خمسة من أفضل أنواع الأطعمة التي تحتاج إلى تناولها للحفاظ على نمط عيش صحي خلال شهر رمضان المبارك هذا العام:

 

ابتعد عن تناول الأطعمة البيضاء:

 

ينبغي الابتعاد عن كل ما هو من الطعام الأبيض مثل السكر الأبيض والأرز الأبيض والخبز الأبيض، وغيرها. إن معظم هذه الأطعمة البيضاء تكون قد جُرِّدت من موادها الغذائية ويستغرق هضمها وقتا أطول، ولذلك ينبغي تجنبها كلما أمكن ذلك. وأيضا فلمعظم هذه الأطعمة البيضاء بدائل من الأطعمة البنية والتي تعتبر أكثر صحية.

 

لا للأطعمة المقلية أو السكرية:

 

حاول ألا تأكل الأطعمة المقلية أو السكرية، نعم، تحتوي بعض الوجبات الغذائية من ثقافتنا والتي تقدم أثناء كل وجبة إفطار على أطعمة مقلية، ولكن يمكن أيضا لتلك الأطعمة نفسها أن تُخبَز بدلا من قليها في الزيت الزائد. يعتبر شهر رمضان بمثابة الوسيلة الرائعة للبقاء صحيا، ولكن تناول الأطعمة المقلية والسكرية لا يساعد على تحقيق ذلك الهدف إطلاقاً.

 

الكربوهيدرات ليست من أصدقائك:

 

يحب الجميع المعكرونة والبطاطس والأرز ولكن هذه الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات ليست رائعة بالنسبة لجسمك. الكربوهيدرات ليست جيدة بالنسبة لك خلال شهر رمضان بسبب تحولها إلى سكريات، ويمكن أن تؤثر بشكل سلبي على جسمك بمجرد الانتهاء من تناول الطعام. إذا كنت تنوي تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات فتأكد من تناولها مع بعض البروتينات الخالية من الدهون من أجل تحقيق الحصول على غذاء متوازن.

 

لا لغلو تامات أحادية الصوديوم:

 

على سبيل المثال، يجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالغلو تامات أحادية الصوديوم والصوديوم. يتم العثور عادة على غلو تامات أحادية الصوديوم في العصائر والصلصات. كما يمكن أن تكون أيضاً موجودة في بعض الرقائق والحلوى. الأطعمة التي تحتوي على غلو تامات أحادية الصوديوم عادة ما تكون تحتوي أيضا على نسب عالية من شراب الذرة السكري والزيت الذي يزيد من الكولسترول. أفضل بديل للتوجه نحو كل ما لا يحتوي على غلو تامات أحادية الصوديوم أو حتى إلى الأفضل وهو تناول الخضروات الطرية لتعزيز الطعم.

 

الأطعمة المحتوية على السوائل:

 

إن شرب الماء فقط لا يكفي للجسم. يجب عليك أيضا تناول بشكل دائم الفواكه والخضراوات المحتوية على السوائل. نقترح أن يكون البطيخ الأحمر والبطيخ الحلو والبرتقال الحلو ليس فقط كإضافة من أجل الحصول على سوائلك اليومية، ولكن أيضا توفر لك المزيد من الفيتامينات التي تعتبر ضرورية بالنسبة لصحتك.

(Visited 171 times, 1 visits today)