5 طرق لتحسين العلاقات الأسرية

كلما واجهتنا المشكلات، فإن أول من نلجأ إليهم هم أفراد أسرتنا. هؤلاء الأشخاص المميزين هم فقط الذين يمكنهم منحنا ما نحتاجه من راحة وحب كلما شعرنا بأن العالم يخذلنا. لهذا السبب من المهم أن نحافظ على سلامة و سعادة العلاقات ضمن أسرتنا. إذا أردت تحسين علاقاتك الأسرية، عندها إليك هذه النصائح الخمس المفيدة و التي قد تمكنك من تحقيق ما تطمح إليه من رابطة قوية مع أسرتك.
1.     قضاء الكثير من الوقت معاً – عندما لا تقضي الكثير من الوقت مع أسرتك، سوف تدرك قريباً بأن هناك فجوة كبيرة بدأت تتكون بينك وبين أفراد الأسرة الآخرين في المنزل. . بوصفك عضو من العائلة، يجب عليك تخصيص كمية من الوقت لقضائها مع من تحب. ذلك لا يعني ببساطة بأن مجرد الجلوس بجانب بعضكم البعض أثناء القراءة أو القيام بأنشطة أخرى يعتبر جيد بما فيه الكفاية. اذهبوا في رحلة خارج المدينة،تناولوا الغداء في المطعم،وشاهدوا فيلماً مع بعضكم البعض. اخلق ذكريات دائمة يمكنك العودة إليها كلما تقدمت في السن.

2.    تحدث عن يومك – التصرف البسيط المتمثل بالتحدُث مع أفراد أسرتك يمكن أن يقوي علاقاتكم مع بعضكم بشكل كبير. عندما تعود إلى المنزل من عملك أو المدرسة، ضع في اعتبارك أن تسأل كل فرد في العائلة كيف سار يومه وفيما إذا كان فيه أي أمر مميز، هذا لا يجعلك فقط على إطلاع بأحدث المستجدات في حياتهم،لكنه أيضا يعمل كشكل من الرابطة بينكم.

3.    كُن مصدر دعم لهم –  كل عضو من الأسرة ربما يمر بمشكلات ومصاعب مختلفة. تعلم أن تستشعر أي طاقة سلبية وملاحظة أي تغيُر قد يطرأ في مواقفهم. إذا اكتشفت بأن لديهم بعض المشاكل، تواجد حولهم لكي تسئلهم عنها وتقدم لهم الدعم خلال أوقاتهم العصيبة.

4.    قدم لهم النصيحة الحقيقية – من أيضاً سيخبرك فيما إذا كان ينبغي عليك تغيير أو تحسين شيء معين في شخصيتك؟ في حين أنه قد يكون من الصعب عليك أن تستمع إلى الحقائق الصادقة و الواقعية أحياناً، فإنه من الضروري أن تعمل على تصحيح أي مشاكل تلاحظها عند ظهورها. إذا شعرت بأن أحد أفراد الأسرة يعمل على تعزيز عادة سيئة قد تسبب له الأذى في المستقبل، حاول أن تواجهه وتقدم له النصيحة الحقيقية حول السبب الذي يستوجب عليه أن يتوقف عن ذلك. قد لا يعجبه ذلك الآن،لكنه سيشكرك على تلك النصيحة في الأمد الطويل.

5.    تقبَل الملامة بسعة صدر –  قد تحدث بينكم جدالات – هذه حقيقة في الحياة. إذا وجدت نفسك في خلاف مع أحد أفراد الأسرة، تعلم أن تنظر إلى أخطائك الذاتية وتتقبل الملامة على أفعالك الخاطئة. سيتم حل الخلافات بشكل أسهل بتلك الطريقة، وتقل احتمالية تصعيد الأمور.

(Visited 335 times, 1 visits today)