5 أسرار للعثور على الطبيب الصحيح

إذا وجدت الطبيب المناسب، فأنت في أيد أمينة. إذا استشرت الطبيب الخطأ، فسوف تكون معرضًا لبعض من المشاكل الخطيرة جدًا. أخطاء التشخيص وأخطاء العلاج أمر مشتهر جدًا. كان هناك حالات لا حصر لها من الإهمال الطبي في الماضي. سواء عن قصد أوعن طريق الخطأ، فالمريض هو الذي يدفع الثمن غاليا.

لا تقدم افتراضات، لا تساورك الشكوك، وبالتأكيد لا تقبل أي شيء أقل من الأفضل بغض النظر عن الاحتياجات الطبية الخاصة بك. إليك خمسة أسرار للعثور على الطبيب المناسب الذي يجب على الجميع الالتزام بها.

1- الخطوة الأولى هي التوجه للمتخصصين. الكثير من الأسر لديها طبيب تستدعيه في أوقات الحاجة. معظم الناس لديهم ميل لمناقشة جميع المشاكل الصحية والظروف الطبية مع طبيب العائلة بدون إدراك أنه أو أنها ليست الجهة المختصة لكل داء. يمكنك الانغماس في المشاورات العامة وحتى الحصول على المشورة فيما يتعلق بالقضايا الصحية الطبيعية التي تنشأ من وقت لآخر، ولكن لا يمكنك الوثوق في مشورتهم في الحالات التي تتطلب تدخل متخصص. أنت بحاجة إلى طبيب أسنان لصحة فمك، ومتخصص أنف وأذن وحنجرة لأذنيك، وأنفك وحنجرتك أو طبيب الأمراض الجلدية لأمراض الجلد. لا تسمح للطبيب العام لديك أن يصف لك كريمًا للطفح بدون معرفة السبب لماذا لديك طفح جلدي في المقام الأول.

2- لا تأخذ الإحالة على قيمتها الاسمية. الكثير من الناس يطلبون من طبيبهم أو الأطباء الذين يعرفونهم بأن يوصوا باختصاصي. في بعض الحالات، مثل هذه الدعوات لا تعمل بشكل جيد. ولكن في معظم الحالات، يكون المحال مندفع. هناك تبادل منفعة في العديد من السيناريوهات حيث يوصي الأطباء ببعضهم البعض ويستفيدوا من ذلك. هناك شبكات أو فئات حتى تسهل تبادل العمولات أو جزء من رسوم اتعابهم عندما يتسبب المحيل في الحصول على مرضى جدد. قد يبدو هذا  مشين جدا وغير لائق من طبيب ولكن هذا هو الواقع.

3- تحدث دائما مع المرضى إذا كنت ترغب حقا في معرفة ما يمكن توقعه من طبيب.  المرضى الذين تم علاجهم أو الذين ذهبوا للحصول على آراء أخرى، سوف يقدمون لك غالبًا الصورة الواضحة الحقيقية للواقع.

4- تحدث مع العاملين في المستشفى أو العيادة لمعرفة مدى كفاءة الطبيب. الطبيب الذي لديه سلطة ذات مصداقية سوف يكون محبوبا من قبل موظفيه، ببساطة بسبب العمل الذي يمكنه أو يمكنها القيام به وكيفية تدريب الموظفين والمساعدة التقنية من قبل الطبيب.

5- اختر الطبيب الذي يحظى باحترام الأطباء الآخرين. سوف تجد دائما بعض الأطباء الذين يتم الاحتفال بهم. هم يقومون في الواقع بتدريب المدربين أو هم الأطباء الذين يثق بهم الأطباء.

(Visited 49 times, 1 visits today)