ما هي المخاطر الصحية التي نواجهها بالفعل؟

الأمراض المستعصية، الطرفية أو القاتلة هي أبشع الأمراض اللعينة من جميع الأمراض الصحية. فهي مؤلمة، ولا تؤثر سلبا فقط على الشخص المريض ولكن على الأسرة بأكملها، والعلاجات مكلفة والتأقلم أو الوصول إلى تأقلم ليس من السهل أبدًا. وكأمر غير سار ولكنه حقيقي، فهذه الأمراض، لا تزال نادرة. السرطان ليس شائعًا كما تتصور، إلى جانب ذلك، فإن له علاقة بالجينات أكثر من أي شيء آخر. أصح من الناس في العالم الذين لم ينغمسوا في أي شيء على هذا النحو يمكن أن يصابوا بالسرطان. إنه ليس إحصائيا أو دقيقا واقعيا القول بأن الجميع في خطر اإاصابة بالسرطان أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

هناك بعض المخاطر الصحية التي نواجهها حقا. تلك هي ما يجب أن نقلق بشأنها. وترتبط معظم هذه الأمراض مع الشيخوخة. وفيما يلي أهم الأمراض العالمية كما هو مسجل على مر السنين، والتي من المعروف أنها سبب الوفاة للمريض.

أمراض نقص تروية القلب أو مرض الشريان التاجي هي السبب الأكثر شيوعا للوفاة في العالم، تليها السكتة الدماغية، واضطراب الانسداد الرئوي المزمن، والتهابات الجهاز التنفسي السفلي، القصبات الهوائية الشعب الهوائية وسرطان الرئة، وفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز وأمراض الإسهال، ومرض السكري، والحوادث / الإصابات على الطرق وأمراض القلب بارتفاع ضغط الدم.

كل هذه الأمراض هي نتيجة مباشرة للشيخوخة وخيارات نمط الحياة. مرض الشريان التاجي هوحالة تكون فيها جدران الشرايين سميكة بسبب وجود البلاك الناجم عن الكولسترول. هذا يمنع تدفق الدم إلى القلب وفي النهاية يعاني الشخص من السكتة القلبية أو فشل القلب. السكتة الدماغية هي هجوم الدماغي حيث يحصل الدماغ على تدفق كمية كافية من الدم أو يعاني من جلطة ومن ثم فإنه يؤدي إلى الموت الدماغي. أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك فوضى الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة يمكن أن ينجم عن خيارات نمط الحياة المختلفة، وأهمها التدخين. الحوادث التي تسبب إصابات قاتلة أوإصابات إعاقة شائعة جدا. أمراض نمط الحياة مثل السكري وأمراض الإسهال، المزمنة يمكن أن تكون غير قابل للشفاء، أصبحت أكثر شيوعا خلال العقدين الماضيين.

كما تلاحظ أسباب هذه الأمراض، سوف ترى العلاقة بين خيارات العصر الحديث والتأثير المسبب لهذه الحالات. تحدث معظم هذه الأمراض بسبب الخيارات التي نتخذها وأنماط الحياة التي نحياها. مما يجعلها الأمراض التي ينبغي علينا أن نقلق منها حقا. هناك بعض الظروف الصحية التي لا يمكننا عمل أي شيء بشأنها. لا يمكننا استباق السرطان الوراثي أو مرض السكري نوع 1. ولكن يمكننا تجنب أو منع الأمراض التي تتسبب فيها أو تيسرها أفعالنا.

(Visited 38 times, 1 visits today)