لماذا الأمهات هن أكثر الأشخاص إنتاجا في المجتمع

حتى مع أفضل نوايانا، قد يحصل أن نحصر أحيانا أهمية الأمهات داخل تعابير ضيقة جدا. نحن نعلم انهن يحبوننا، يقدمن لنا الدعم عند الضرورة وأنهن دائما هنا عندما نحتاج إليهن. بالرغم من كل ذلك، فإننا ننسى في بعض الأحيان أهميتهن في المجتمع..

ما مدى أهمية الأمهات في المجتمع
إذا أردنا معرفة ما مدى تأثير الأمهات على العالم، فهناك مستويين مهمين يجب علينا أخذهما بعين الاعتبار. الأول هو على الصعيد العاطفي. وأما الثاني فهو يتعلق بالمستوى العقلاني، الذي يشمل كل من التأثير الاجتماعي والاقتصادي.

إضافة إلى كل تلك الأشياء، عليكم الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:

•    لقد ألهمن الحركة النسائية الحديثة: بينما تستمر المعركة من أجل الاحتواء النسوي، ليس هناك شك في أن المفهوم الحالي للنسوية يدين بدين كبير لأمهاتنا. من دون شك، كانت تلك النساء هن الذين عملن من أجل تحديد الحركة النسائية في سنوات 1960 و 1970.
•    هن الآن يساهمن بجزء أكثر وأكبر في أماكن العمل: على المستوى الاجتماعي / الاقتصادي، ليس هناك أي شك في أن الأمهات تجلبن الكثير الى المجتمع، هذا وبالرغم من استمرار مشكلة الفجوة في الأجور. لقد ارتفع  عدد الأمهات العاملات بين عام 1975 إلى عام 2013 من 47.4٪ إلى 70.3٪. الشيء الأكثر روعة، هو أن أكثر من نصف الأمهات العاملات في الولايات المتحدة تعملن في نفس الوقت التي تقمن فيه بتربية طفلهن الذي لا يتعدى عمره السنة الواحدة.
•    الامهات موجودة وتحيط بجميع جوانب حياتنا: بينما لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به من أجل تحقيق المساواة الحقيقية، ليس هناك شك في وجود الأمهات في يومنا هذا وفي مختلف جوانب المجتمع بنسبة أكبر من أي وقت مضى. تشغل الأمهات الآن مناصب عالية من الحكومة، النظام القضائي أو كبرى الشركات العالمية.
•    الأمهات تشكلن الأفراد: حتى في يومنا وعصرنا هذا، لا تزال الأمهات تطورن روابط أقوى وأعمق مع أطفالهن من أي شخص آخر. هذا يعني أن الأمهات لا تزال لها تأثير هام وأنها هي من تشكل إلى حد كبير تصورات وسلوكيات أطفالهن.
•    الأرقام تتحسن: عدد الأمهات في مثل هذه المناصب على غرار رؤساء الجامعات والمديرات التنفيذية الإناث يزداد مع مرور الوقت.

ما هذه إلا القليل من الطرق التي تؤثر فيها الأمهات بشكل إيجابي على حياتنا ومجتمعنا. فكر قليلا في أمك  ومن ثم حاول أن تتذكر كل شيء قالته لك. حينها يمكنك مطابقة ذلك على القرارات التي قمت باتخاذها في حياتك

لا تنسى أن تحصل على شيء لها هدية فريدة من نوعها هذا أمهات اليوم . انقر هنا

.

(Visited 50 times, 1 visits today)