الركض بسرعة والتخفيض من آلام الركبة

سوف يقول معظم الأطباء لمرضاهم الذين يعانون من آلام الركبة، أنه من المهم القيام ببعض أنواع التمارين الرياضية للتخفيف من آلام الركبة، ولكن القيود المفروضة على تلك التدريبات، هي أنها، ينبغي أن تكون ذات تأثير منخفض على المفاصل. بعض التمارين الرياضية التي يوصى بها لآلام الركبة، عادة تكون، الركض الخفيف أو المشي السريع. وهذا يحد من تطور المرض لدى المرضى من حيث الوتيرة ومن جودة الركض.

 

بعض المرضى الذين يحبون الأنشطة في الهواء الطلق، يحبون الركض، وينصحهم الأطباء بالتغلب على قدراتهم للتقدم في ممارستهم للرياضة البدنية. وقد أثبتت الأبحاث الجديدة الآن أن الركض بسرعة لأوقات إضافية، يمكن أن يكون في الواقع جيد لآلام الركبة تماماً كما هو المشي السريع. وبالتالي فالحد من ممارسة الرياضة البدنية المرتبطة بآلام الركبة لم يعد مشكلة.

 

أجرى الباحثون استطلاعا على عدائي مسافة 1 كلم بسرعة 5 و7 و8 ميل في الساعة. لقد وجدوا-حسب خطوات كل شخص على حدة-أنه كلما أسرع الأشخاص في الركض إلا وازداد الضغط على الركبة. ومع ذلك، فكلما أسرعت إلا وقلت الخطوات التي تجريها لتغطية نفس المسافة. وهذا يعني أن الإسراع، يسمح في الواقع لركبتيك لامتصاص تأثير أقل على طول المسافة التي قطعتها كلها.

 

وأضاف سكوت فايس، الممارس للتمارين الفيزيولوجية ومقره نيويورك ومدرب رياضي، أن السبب في شكوك بعض الأطباء في ممارسة رياضة الركض من طرف مرضى آلام الركبة، مرتبط أكثر بحقيقة مفادها أن المتسابقين الذين يعانون من آلام الركبة لا يميلون إلى التدريب بشكل صحيح ويغوصون برؤوسهم دونما أخذ العواقب بعين الاعتبار.

 

التدريب بشكل صحيح هو المفتاح. المشكلة الرئيسية للأشخاص تكون عند الزيادة في السرعة: إنهم يميلون إلى بدء الركض على أصابع قدميهم. ويوضح فايس، أن الركض على أصابع قدميك لا يمكن الحفاظ عليها دون تمدد وتلقي قدمك السفلي للضغط. “منذ أن أصبحنا نتوفر على قدمين (نستخدم قدمين للمشي)، فإن المشي الطبيعي للإنسان كان عن طريق ضرب كعب القدم على الأرض، وتعتبر هذه أفضل وسيلة لامتصاص صدمات الجسم”، يقول فايس.

 

آخر نصيحة لتعلم الركض بسرعة، تسمى ضرب -الكعب على الأرض، ويجب أن يتم بمساعدة مدرب ممارسة رياضة الركض. إن الزيادة في طول خطواتك والهبوط على الأرض بواسطة كعب القدم هو المفتاح للتقليل من الصدمة على المفاصل. من الأمان القول، أنه إذا كنت تحب الركض فبإمكانك السيطرة على الركض بسرعة مع مرور الوقت، ولا داعي للقلق بشأن زيادة آلام الركبة بشكل عام على الإطلاق.

(Visited 48 times, 1 visits today)