خمسة أنواع من الأطعمة التي ينبغي تناولها للحد من آلام الركبة:

تعتبر آلام  الركبة من بين المشاكل الصحية الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس من كل الأعمار. هناك العديد من التطورات الطبية في مجال مكافحة آلام الركبة، ولكن في بعض الأحيان، لا يكفي مجرد أخذ الدواء، بل نحتاج أيضاً إلى تناول الطعام الصحي حتى تتم محاربة الآلام بشكل متكامل. وفيما يلي بعض الأطعمة المفيدة لآلام الركبة.

سمك السلمون:

هذا النوع من السمك ليس لذيذاً فقط، بل صحي  وغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تقلل من التهاب المفاصل التي تتسبب في آلام الركبة بشكل منتظم. كما أنه يساعد على الحفاظ على وزن جيد ويبعد الضغط عن ركبتيك.

مكملات زيت السمك الغذائية:

حسنا، قد لا يكون هذا طعاماً بالضبط ولكنه يعتبر مكملاً للطعام الذي تتناوله. إن مكملات زيت السمك الغذائية مفيدة جدا لجميع أنواع آلام المفاصل. إذا كنت تحاول الابتعاد عن تناول كثير من السمك كل أسبوع، فإن حبة واحدة  من مكمل زيت السمك قد تعطيك تلك الجرعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتاجها للتغلب على آلام الركبة.

الزنْجبيل

يعتبر هذا الجذر بالصديق المفضل عندما يتعلق الأمر بالتقليل من التهاب المفاصل. يمكن أن يستخدم الزنجبيل في المواد الغذائية يوميا تقريبا، كما يضيف طعماً لذيذاً إلى الغذاء. والاختيار الصحي الآخر هو تناول الزنجبيل بشكل يومي حين توفر شاي الزنجبيل بالليمون. ومع ذلك، فإنه ينصح بعدم أخذ الزنجبيل مع الأدوية التي تتسبب في ترقيق الدم.

الفلفل الأحمر:

قد يكون الفلفل الأحمر من التوابل الخفيفة، لكنه يلعب دوراً مفيداً للغاية في التخفيف من آلام المفاصل. إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على خلق الكولاجين. الكولاجين هو جزء من الأوتار والأربطة  التي تساند مفاصلك وتجمعهم ببعضهم البعض .

الكرز

هذه الفاكهة ليست فقط  لذيذة ولكنها أيضا صحية جدّاً. لا تنخدع من حجمه الصغير، الكرز يحتوي على مادة كيميائية تسمى الأنثوسيان. وقد أظهرت الدراسات أن هذه المادة الكيميائية معروفة  بدورها في الحد من التهاب المفاصل والتقليل من إمكانية التعرض للألم.

(Visited 130 times, 1 visits today)