خمسة وسائل غير مكلفة للتخفيف من آلام أسفل الظهر

تصيب آلام أسفل الظهر المزمن، الملايين من الناس كل عام. لذلك، فالتقدم في العمر، لا يعتبر من بين أسباب آلام أسفل الظهر. يهتم الطب بحل المشاكل التشريحية أكثر من اهتمامه بالألم الذي يسبب عدم الراحة. تجد هنا قائمتنا التي تخص الطرق الستة السهلة لتجاوز المعاناة من آلام أسفل الظهر:

  1. احصل على النوم المجدد للنشاط

الأرق هو السبب الأول والأخير في الألم، لذلك، إذا كنت لا تنام بشكل جيد فأنت في طريقك إلى المزيد من الألم. النوم المجدد للنشاط يعني، حصول جسمك على النوم الكافي للتخفيف من الألم، وهذا يمكن أن يتم من خلال تناول الغذاء الصحيح، والتقليل من الكافيين ووضع عقلك في حالة هادئة وروحية وذلك إما عن طريق الصلاة أو الدواء.

  1. تهدئة الألم بواسطة الحرارة

يمكن عن طريق استعمال كمادات باردة أو ساخنة على نقاط الألم أسفل ظهرك، تسريع عملية الشفاء بشكل كبير، وكذلك التخفيف من الألم. إنها أيضا من بين أرخص الوسائل الأكثر توفراً لتجاوز ذلك الألم المزمن في أي وقت من اليوم.

  1. قم بتمديد عضلات أوتار مأبضك.

نعم، تتصل عضلات أوتار مأبضك مباشرة بأسفل ظهرك ولكن لديها بالتأكيد تأثيرا على أسفل ظهرك. ضيق عضلات أوتار المأبض تتسبب فعلا في الضغط والإجهاد على أسفل الظهر، وتتسبب أيضا في تمديد أوتار مأبضك من خلال بعض الفتحات أو التمديدات الأساسية والتي يمكن لها أن تقطع شوطا طويلا في هذا المجال.

  1. قم بممارسة تمارين رياضية لعضلات الجزء الأوسط من جسمك

تلعب عضلات البطن دورا رئيسيا في أسفل ظهرك. وبالتالي فتمارين جوهر جسمك تساعد على إزالة الضغط من أسفل ظهرك. تدعم عضلات بطنك الفقرات القطنية أسفل عمودك الفقري، إذا كنت بدينا فإن الخطوة الأولى لخفض آلام الظهر هي النقص من الدهون. التمارين الأساسية التي تهم أسفل الظهر ذات أهمية كبرى حيث أن 58٪ من الأشخاص الذين يعانون حاليا من آلام أسفل الظهر تمنوا لو قاموا بمزيد من التمارين المركزة على هذه المنطقة من الجسم.

  1. تحرير الإندورفين

ستفاجأ بمدى مساعدة مادة الإندورفين في تخفيف الألم. فهي تعد بمثابة قاتل طبيعي للألم الموجود بالفعل في جسمك. وبالتالي تساعد مادة الإندورفين المحررة على منع إشارات الألم التي تأتي من أسفل ظهرك. تحرير مادة الإندورفين يكون عبر أخذ تنفس عميق، وممارسة تمارين رياضية وكذا الحركة والنشاط.

(Visited 385 times, 1 visits today)