ثلاث سبل سهلة لتخفيف آلام الرقبة من ألم تحريك أو تصلب الرقبة

إنه من الشائع من وقت لآخر مواجهة ألم تحريك أو تصلب الرقبة. هذا يحدث تقريبا يوميا أو أسبوعيا بالنسبة لبعض الأشخاص. هناك العديد من الطرق التي تساعد على تجاوز ألم تحريك وتصلب الرقبة بسهولة من منزلك. وفيما يلي نقترح عليك بعض الطرق للتوجه نحوها:

جر عنقي:

عضلات عنقنا تميل إلى أن تصبح في ضيق، وهذا ما يؤدي إلى تصلب الرقبة. ومن أجل التخفيف من هذا الألم، فإنه بإمكان الجر اللطيف المساعدة على ذلك. واحدة من أسهل الطرق التي يمكن القيام بها هي كالتالي:

  1. ضع فوطة مطوية تحت رأسك، وتحديدا تغطية فقط قفا الرأس، وهو الجزء الخلفي من الجمجمة الذي يدور بالرقبة ثم الاستلقاء عليها.
  2. أن يكون لديك شخص يسحب بلطف الفوطة مباشرة تجاهه. حاول حثه على الاستمرار في هذا الوضع لمدة ثلاث دقائق على الأقل.
  3. قم بتكرار هذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم أو حتى تشعر ببعض الراحة.

العلاج المائي:

يمكن أخذ حمام مالح بسيط للتخفيف من ألم تحريك العنق. بما أن آلام الرقاب أصبحت شائعة جدا فإن أسرع وسيلة نقترحها للتغلب عليها هو الاغتسال بأملاح إبسوم. إن كبريت المغنيسيوم في ملح إبسوم يقلل من نسبة ربط الكالسيوم في انقباض العضلات وبالتالي التخفيف من ألم العضلات.

ببساطة، قم بإضافة كوبين من ملح إبسوم إلى حمام دافئ ونقع جسمك فيه بما في ذلك عنقك لمدة خمسة عشرة إلى عشرين دقيقة.

نقطة الوخز بالإبر:

هناك نقطة الوخز بالإبر على الجسم باسم لوه تشن الذي يستخدم عادة للتخفيف من ألم الرقبة. تم العثور على هذه النقطة خلف اليد بين اثنين من عظام الاكتئاب مباشرة بعد مفاصل المؤشر والأصبع الأوسط.

إن كيفية العمل على التخفيف من آلام الرقبة من خلال هذه النقطة لوه تشن هي عن طريق التدليك في الاتجاه المعاكس لألم الرقبة. في حالة ما إذا كان جانبك الأيمن من الرقبة يضرك، فقم بتدليك منطقة الأصبع على اليد اليسرى. وإلخ…

واصل في الضغط على هذه النقطة وقم بالتدليك على شكل دوائر صغيرة، وحرك رأسك أيضاً في نفس الوقت من جهة لأخرى لتحرير العضلات. وبعد بضع دقائق فقط ينبغي على مستوى تحريك عنقك أن يزيد وينقص من ألم الرقبة أيضا.

(Visited 205 times, 1 visits today)