أسوأ أعداؤنا هي أمراض نمط الحياة

الأمراض الوراثية، الأمراض المستعصية على المستوى الخلوي التي لا يستطيع أحد السيطرة عليها والحوادث ليست هي ما ينبغي علينا القلق الكبير بشأنه.  يجب أن نكون أكثر قلقا بشأن أمراض نمط الحياة. ليس لدينا رأي في التركيب الجيني لدينا، الضعف في نظام المناعة لدينا ما لم نلحق الضرر، والحوادث الناجمة عن أخطاء الآخرين والظروف المترابطة التي لا حيلة فيها. ما يمكننا القيام به هو اتخاذ خطوات حتى لا نعاني من أمراض نمط الحياة، التي نكون نحن وخياراتنا السبب الأساسي فيها.

ما هي أمراض نمط الحياة

أمراض نمط الحياة الأكثر شيوعا هي مرض الانسداد الرئوي المزمن، وأمراض الكبد المزمنة بما في ذلك تليف الكبد، والتهاب المفاصل والربو وأمراض القلب والفشل الكلوي المزمن، وأمراض التمثيل الغذائي، والاكتئاب، وتصلب الشرايين، والسمنة، وهشاشة العظام، السكري من النوع 2، والسرطان ومرض الزهايمر بين عدد قليل من أمراض أخرى.

كل هذه الأمراض في المقام الأول تنتج من خلال خيارات نمط الحياة. النظام الغذائي واللياقة البدنية أو الصحة العامة، العلامات الحيوية، وتعاطي المخدرات، وظروف المعيشة والبيئة هي الأسباب الرئيسية أو الميسرة لأمراض نمط الحياة. بطريقة ما، لا يمكننا السيطرة ما إذا كنا سوف تعاني من أمراض نمط الحياة أم لا.

وخلافا للظروف القاتلة أو المحيطة التي من شأنها أن تسبب الموت، عاجلا أو آجلا، تزداد أمراض نمط الحياة سوءا مع مرور الوقت. ويمكنها أن تصبح شديدة وتؤدي إلى إعاقة حياتك الطبيعية. ومكلفة لإدارتها. لا توجد لها علاجات. الحالات مؤلمة ويمكن أن تسبب بشكل غير مباشر في العديد من الأمراض الصحية الأخرى. لهذه الأسباب، أمراض نمط الحياة هي أسوأ أعدائنا.

أسباب أمراض نمط الحياة

التدخين أو مضغ التبغ، وشرب الخمر، واستهلاك المخدرات أو أي نوع من تعاطي المخدرات، وعدم ممارسة الرياضة، وتناول الطعام أكثر من اللازم، والانغماس في الأطعمة غير الصحية والعمل في ظروف غير صحية هي بعض أسباب أمراض نمط الحياة.

كيفية منع أمراض نمط الحياة

منذ حوالي مائة وخمسون سنة أو نحو ذلك، كانت الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم هي الأمراض المعدية. كان السل والأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي والإسهال هي أعلى ثلاثة أمراض تؤدي إلى الوفاة. اليوم، فشل القلب والسكتات الدماغية والسرطان والأمراض التنكسية هي الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

يعد نمط الحياة النشط بدون التبغ والكحول والمخدرات والأطعمة الدهنية أمر أساسي للوقاية من أمراض نمط الحياة. الحمية الغنية باللحوم الدهنية والأغذية المصنعة ينبغي تجنبها. بدلا من ذلك، ينبغي اعتماد الأطعمة النشوية منخفضة السكر مع اللحوم الصحية غير الدهنية، والألياف والمعادن والفيتامينات. تم استبدال الأطعمة المغذية مثل الحليب والبيض مع منتجات الألبان المصنعة والمنتجات التي تم توليفها بشكل كبير مع البيض كمكون. من الضروري أن نعود إلى الأطعمة الكاملة مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الأرز البني، طبخ الدجاج غير المصنع وعصير الفواكه الطازجة.

(Visited 101 times, 1 visits today)